نظام إدارة رضا العملاء

ISO 10002

محتوي المقالة

ISO 10002

تعريف المواصفة:

نظام إدارة رضا العملاء ISO 10002 هي معيار لإرضاء العميل عن الخدمات والمنتجات من خلال توفير مقر الشركة بشكل عام. مع هذه الوثيقة ، فإن المكاسب التي حققتها الشركات والمؤسسات المتفوقة كبيرة جدًا. نظرًا لأن شهادة العميل ISO 10002 يمكن أن تضمن التعامل مع جميع شكاوى العملاء بشكل منفصل، كما أنها تساعد في القضاء عليها. تتم إدارة رضا العملاء بشكل أكثر فعالية من خلال الشكاوى الواردة.

يمكن نظام إدارة رضا العملاء ISO 10002 الشركات والمؤسسات من العمل وفقًا لرضا العملاء. ترغب الشركات المتعلقة بالشكاوى الواردة في حل الشكاوى. يتم تقليل الشكاوى الواردة في الوقت المناسب ويتم توفير رضا العملاء بشكل أفضل.

فوائد المواصفة:

مع ISO 10002 ، تكتسب الشركة المزيد من العملاء. لأن الاستجابة الصحيحة وتفعيل الشكاوى يؤثر أيضًا على رؤية الشركة. تدرك قصصهم أنه يتم الاعتناء بهم وتوجه خططهم إلى الشركة. إذا كانت الشركات والمؤسسات توفر رضا العملاء الجيد ، فإنها تزيد من محفظة العملاء. يصبح فنيًا.

تريد الحصول على شهادة ISO 10002. لأنها توفر ميزة صنع اسم طويل الأمد. بالطبع ، ينعكس هذا الوضع أيضًا في ربحية الشركة. يصلون إلى شريحة مختلفة من حيث الجودة وصورة العلامة التجارية في القطاع.

من أهم مزايا وفوائد نظام إدارة رضا العملاء:

  1. حل المزيد من الشكاوى من خلال تبني مبدأ التركيز على العميل. 
  2. إشراك الموظفين في فرص جديدة للتدريب على خدمة العملاء.
  3. دمج معيار ISO 10002 مع معيار ISO 9001 لرفع الكفاءة والفاعلية.
  4. متابعة عملية التعامل مع الشكاوى وتحسينها باستمرار.

أفضل النصائح نحو تطبيق معيار ISO 10002

  • الحصول على التزام أو دعم الإدارة العليا.
  • تواصل داخلي جيد في جميع مجالات العمل.
  • مقارنة أنظمة الجودة الحالية بمتطلبات ISO 10002.
  • الحصول على آراء العملاء والموردين فيما يتعلق بنظام إدارة الشكاوي الحالي.
  • تشكيل فريق يشرف على تطبيق المعايير المطلوبة بغرض الحصول على أفضل النتائج.
  • وضع خطة تفصيلية وتقاسم الأدوار والمسؤوليات والفترات الزمنية.
  • تخصيص المبادئ الأساسية إدارة نظام الشكاوي لتتوافق مع نظاق العمل.
  • حث الموظفين على المشاركة في برامج التدريب والحوافز.
  • مشاركة المعلومات الخاصة بمعيار ISO 10002 بين العاملين وحثهم على لعب دور المدققين الداخليين.
  • مراجعة نظام ISO 10002 بانتظام للتأكد من تحسنه بشكل مستمر.

توجد العديد من الأسباب التي تدفعك للحصول على مساعدة شركة تيم كواليتي المانحة لشهادات الجودة ISO لتطبيق نظام إدارة رضا العملاء في عملك. يمكننا استغلال خبرتنا الكبيرة لمساعدتك على تطبيق معيار ISO 10002 للحصول على نظام إدارة رضا العملاء اكثر فاعلية.

تيم كواليتي .. ثقة وإلتزام

للتواصل أو الاستفسار
أرسل رقم تليفونك وسيقوم احد المختصين بالتواصل معك أو الاتصال علي: 01099337474 – 048/2677103

شارك المقالة عبر وسائل التواصل الإجتماعي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email