قد تكون شهادة ISO 9001 معيارًا يتم من خلاله الالتزام بمجموعة من الإجراءات ، والتي من خلال تطبيقها يمكن أن ترفع
نطاق الشركة إلى مستوى أفضل وتقدم خدمات أفضل للعملاء وجودة أفضل للبضائع أو الخدمة وتصل إليهم
إلى أفضل مستويات الأداء المتطور في مختلف المجالات.
مهما كان حجم نشاطك التجاري ، سيساعدك تطبيق معيار ISO 9001 بالتأكيد على تعزيز نطاق الأداء ، حيث إن وجود
موظفين في شركتك على استعداد للاندماج بشكل فعال من خلال توفير الوقت والتكلفة والحفاظ أيضًا على الموارد
المتاحة لـ لهم ، مما يؤدي إلى طريقة أفضل بكثير لممارسة الأعمال التجارية مع معدل أخطاء أقل مع الارتفاع في معدل الربحية ، بالطبع ، قد ينعكس هذا بشكل أوضح في تلبية احتياجات العملاء بشكل أكثر فعالية
أو بعبارة أخرى ، رفع مستوى خدمة العملاء في شركتك ، مما يوفر المزيد من الفرص لنمو الأعمال التجارية ومستوى أفضل من المنافسة داخل الشركة.
في البداية ، يجب أن تكون أنظمة الجودة الخاصة بك متوافقة مع رغبات معيار الإدارة القياسي ، والذي يجب أن يحدد
آراء المستهلكين والموردين حول مدى إدارة الجودة التي لديك ، وبما أن الشركة لديها موظفين والإدارة العليا ، فمن
الضروري أن الحصول على الدعم والالتزام بالإدارة العليا ، وفي نفس الوقت يجب إشراك جميع الموظفين في العمل
لتطبيق نظام اتصال داخلي فعال من خلال تشكيل فريق متخصص في تطبيق معايير إدارة الجودة للتأكد من النتائج
المحددة ، والتي تحدد عمق خطة تحدد دور كل عنصر داخل الفريق وما هي مسؤولياته ، ثم احسب الجدول الزمني
المحدد لكل مهمة. بعد الإجابة على السؤال الأساسي ، ما هي شهادة ISO 9001؟ الآن يأتي دور الإجراءات الخاصة
لتطبيق ISO 9001.
ما هي الإجراءات والخطوات لتطبيق ISO 9001
إنشاء gaggle مسؤول عن الجودة
الاتفاق يستهدف الجودة
تحديد مهام كل قسم
تعيين ممثل مسؤول أمام القسم
تنفيذ برامج التوعية التقييسية لجميع أعضاء الشركة
إعداد مصفوفة توضح الإجراءات التي سيتم كتابتها ضمن نظام الجودة
وضع إجراءات نظام الجودة
اكتب أي إجراءات إضافية
